ID : 93022

توصيل مواسير الصرف الصحى / لحام مواسير / فتحات كور

الوصف

الموقع : null, null, Saudi Arabia

تمديدات الصرف الصحي

تمديدات الصرف الصحي

تمديدات الصرفالصحي هي التمديدات الخاصة بتصريف الفضلات السائلةوالصلبة من غرف الخدمات. وسنتطرق بالشرح إلي خطوات تنفيذها وهي:

الخطوة الأولي: عملفتحات لأنابيب خطوط الصرف

وتبدأ خطواتتنفيذ شبكة الصرف الصحي بتمديد هذه الشبكة تحت الشيناجاتالأرضية. أو يتم تمديدها من خلال الشيناج وفي هذه الحالة يتم وضع فلانجات فيالشيناجات قبل الصب وذلك لترك مكان لمرور أنابيب الصرف الصحي من خلال الشيناج ودونالحاجة إلى تكسيره.

الخطوة الثانية:تنفيذ شبكة الصرف الصحي الداخلية

ويتم تنفيذ شبكةالصرف الصحي الداخلية بالتزامن مع الخطوة الأولى. وتختلف أقطار الأنابيبالمستخدمة بشبكة الصرف الصحي بحسب حجم المبني وغالبا ما تبدأ بالمبانيالصغيرة من أنبوب بقطر 2 أنش يستخدم بالتوصيل بين الأطقم الصحية (المغاسلوأحواض القدم والبانيو) والصفاية الأرضية. ويتم التوصيل بين الصفاية الأرضيةالموجودة في أرضية الحمام أو المطبخ وشبكة الصرف خارج المبنى بأنبوب بقطر 4أنش على أن يتم تزويد هذا الأنبوب بأنبوب تهويه يمتد من نقطه التقائهما إلىسطح المبني بارتفاع لا يقل عن متر ونصف. ويستخدم أنبوب التهوية للقضاء علىالروائح الكريهة في شبكة الصرف الصحي.

الخطوة الثالثة:تنفيذ شبكة الصرف الصحي خارج المبني

وبعد الانتهاء منتنفيذ شبكة الصرف الصحي الداخلية يتم ربطها بشبكة الصرف الخارجية والتي تجمعجميع خطوط الصرف الداخلية وتكون بقطر لا يقل عن 4 أنش وبسماكه عالية. ويجبعمل ميول لخطوط الصرف بحيث تبدأ شبكة الصرف من النقطة الأعلى إلي النقطةالأقل ويكون الميول الخاص بالأنابيب لا يقل عن 2 سم لكل مترويتم تغليفالأنابيب بعد ضبط الميول بالخرسانة المسلحة لحماية الأنابيب من الكسرويتم توصيلالأنابيب المستخدمة بشبكة الصرف الخارجية قبل توصيلها بشبكة الصرف العموميةإما باستخدام غرف تفتيش أو باستخدام فتحات تسليك. وسنتطرق بالشرح لكل منه:

 غرف التفتيش:-1

فغرف التفتيشتعتبر من الطرق التقليدية والتي تتكون من غرفة تفتيش رئيسية وغرف تفتيش فرعيةوتتصل مع بعضها البعض بأنبوب بقطر لا يقل عن 4 أنش. ولا يقل قياس غرف التفتيشعن 1*1*1 م. ويراعي عند استخدام هذه النوع من شبكات الصرف واختيار نوعية ذاتجودة عالية لأغطية غرف التفتيش. و تكون جدران غرف التفتيش من الطابوقالأسمنتي المصمت علي أن يصب السقف بالخرسانة المسلحة مع مراعاة أن يكون الاسمنتالمستعمل في الطابوق أو الخرسانة من النوع المقاوم للكبريتات وتكون جدران غرفالتفتيش بسماكة عالية. ويتم عمل مساح لغرف التفتيش من الداخل 20 اسمنتمقاوم للكبريتات وبمادة مانعة للرشح مع مراعاة عمل عازل لغرف التفتيش منالداخل والخارج

فتحات التسليك:-2

وفتحات التسليكتعتبر الطريقة الأحدث وهي استخدام الشبكة المخفية (نظام أمريكي) والتي يتمالاستعاضة عن غرف التفتيش الفرعية بفتحات تسليك يزود بها الخط عند تغييرالاتجاه وفي الخطوط المستقيمة. ويجب أن يزود هذا النظام بتهوية جيدة.

الخطوة الرابعة:اختبار تمديدات الصرف الصحي

يتم اختبارأنابيب الصرف الصحي عن طريق تركيب أنبوب بارتفاع متر ونصف في أعلى نقطة منشبكة الصرف الصحي وإغلاق هذه الشبكة قبل الربط مع غرف تفتيش أو فتحات تسليكويتم تعبئة الشبكة بالماء مع تحديد مستوى الماء في الأنبوب الذي تم تركيبه.وتركها لمدة ساعتين للتأكد من عدم وجود تسريب ماء.

ملاحظة

• 
في حالة وجود سرداب بالمبنى يتم تركيب مضخة رفع تثبيت بخزانغرفة التفتيش بالسرداب وتوصل هذه المضخة بشبكة الصرف الرئيسية. وتعمل هذهالمضخة عندما يصل منسوب المياه داخل غرفة التفتيش إلى المستوى العالي للعوامةأوتوماتيكيا وتبدأ بطرد من غرف التفتيش خلال خط الطرد المتصل بشبكة الصرفالرئيسية وتستمر المضخة بالعمل إلى أن يصل منسوب العوامة إلى الوضع المنخفضفتتوقف المضخة أوتوماتيكيا 

 

اذكر الحراج اليوم عند الاتصال بالبائع للحصول على صفقة جيدة

الموقع

null, null, Saudi Arabia

العطاءات

* سيظهر رقم هاتفك لمؤلف النشر
اكتب تقييم

إحصائيات السوم

  • 0

    عرض المزايدات

  • 0.00

    اعلى سعر مزايدة

  • 0.00

    أدنى:

لا يوجد اي سوم حتى الآن.

نصائح السلامة للصفقة

سلامتك تهمنا

  • إجتمع فقط في الأماكن العامة / المزدحمة مثل محطات المترو ومراكز التسوق.
  • لا تذهب بمفردك لمقابلة بائع / مشتري ، إصطحب معك دائمًا شخصًا ما
  • تفحص وتاكد من المنتج بشكل جيد قبل الشراء
  • لا تدفع أبدًا أي شيء مقدمًا ولا تقم بتحويل أ مبالغ قبل فحص المنتج

إعلانات مميزة

الإعلانات الحديثة

أعلى